جمعية صلاح الدين بالفيوم

ختام فعاليات القافلة الطبية لجمعية صلاح الدين ضمن مبادرة “100 يوم صحة” بالفيوم

ختام فعاليات القافلة الطبية لجمعية صلاح الدين ضمن مبادرة 100 يوم صحة بالفيوم
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram

اختتمت جمعية صلاح الدين فعاليات القافلة الطبية ضمن مبادرة “100 يوم صحة”، التي انطلقت يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، واستمرت حتى الخميس 15 أغسطس 2024. تأتي هذه القافلة كجزء من المبادرة الوطنية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تقديم الرعاية الصحية للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

فعاليات القافلة الطبية: دور وطني في تعزيز الصحة العامة

استضافت العيادات التخصصية لجمعية هيئة الشبان العالمية بالفيوم فعاليات القافلة التي استمرت على مدار خمسة أيام، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً. تم خلالها تقديم خدمات طبية شاملة للرجال والسيدات من سن 18 عامًا فما فوق. شملت هذه الخدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية مثل أورام الرئة، القولون، البروستاتا، وعنق الرحم، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية للكشف عن الاعتلال الكلوي، ضغط الدم، ومرض السكري.

زيارة وفد رفيع المستوى: تأكيد على نجاح المبادرة

وفي اليوم الثاني من الفعاليات، قام وفد رفيع المستوى بزيارة القافلة لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة. ضم الوفد السيد محسن ربيع – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات بالفيوم ورئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين، والدكتور طلعت عبد القوي – رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب، والدكتور محمد حساني – مساعد وزير الصحة للمبادرات الرئاسية، والأستاذة إيمان أبو غنيمة – ممثلة الاتحاد النوعي للبحوث الطبية، والمستشار محمود خطاب – رئيس مجلس إدارة هيئة الشبان العالمية.

عبرت هذه الزيارة عن التزام القيادة بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وضمان تحقيق أهداف المبادرة بكفاءة وجودة عالية.

ختام الفعاليات وتوجيه الشكر للجهات المشاركة

مع انتهاء فعاليات القافلة الطبية، تعرب جمعية صلاح الدين عن شكرها العميق لجميع الجهات المشاركة والداعمة لهذا الجهد الوطني الكبير. لقد أسهم التعاون بين وزارة الصحة، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والاتحاد النوعي للبحوث الطبية، والاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالفيوم، في تحقيق نجاح ملموس لهذه القافلة.

تجدد جمعية صلاح الدين دعوتها للمواطنين للاستمرار في متابعة صحتهم والاستفادة من المبادرات الوطنية المختلفة، مشيدة بالجهود المشتركة التي أسهمت في تقديم خدمات طبية متميزة، سائلين الله الشفاء العاجل لجميع المرضى.